• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    الوزير نسيب لحود: المظلة الموفرة للبنان من قبل المحكمة الدولية هي لجميع اللبنانيين

    الوزير نسيب لحود مستقبلاً السفير الإسباني – دالاتي-نهرا

    استقبل رئيس “حركة التجدد الديموقراطي” وزير الدولة نسيب لحود قبل ظهر اليوم في مكتبه في سن الفيل، سفير اسبانيا الجديد خوان كارلوس غافو اسيفيدو وسفير اليابان يوشيهيزا كورودا وعرض مع كل منهما الاوضاع المحلية والاقليمية.

    اثر اللقاء قال الوزير لحود:”تطرقت مع السفير الاسباني للاوضاع الاقليمية في المنطقة والانفراجات الكبيرة التي تشهدها المنطقة ابتداء من مبادرة الملك عبد الله بن عبد العزيز في قمة الكويت التي افتتحت مرحلة من الانفرادات التي ستنسحب على مصالحات عربية تتم في الاسابيع المقبلة تمهيدا للقمة التي ستحصل في الدوحة – قطر. هذه المصالحات العربية والانفراجات التي تشهدها العلاقات المصرية السورية والسعودية – السورية لابد ان تؤدي الى تداعيات ايجابية على الوضع في لبنان الذي ستفسر دائما من الانفراجات على الصعيد العربي تماما كما يدفع ثمن التوتر على الصعيد العربي”.

    وأضاف:”إن أي حوار بين الولايات المتحدة وسوريا من شأنه أن ينعكس ايجابا على الجو في لبنان، وخصوصا ان الاجتماعات التي حصلت مع الرئيس السنيورة والمسؤولين الاميركيين ومسؤولين في العالم في شرم الشيخ، أعطى تطمينات جدية للبنان بانه لن تحصل اية تسوية او اية تقارب في هذه المنطقة على حسابه. فلبنان حتما سيكون مستفيدا من هذه الانفراجات العربية ومن عودة الحوار بين الولايات المتحدة وسوريا ولا خوف على سيادة لبنان واستقلاله وقراره الحر في هذه المرحلة، أعتقد أن هذه الاجواء تعزز حصول الانتخابات النيابية في لبنان في اجوءا تنافسية وبعيدا عن التوتر والحملات التي شهدناها في الاسابيع الماضية”.

    سئل: ماذا حصل على صعيد مذكرة التفاهم المتعلقة بالمحكمة الدولية في مجلس الوزراء؟

    اجاب:”لقد تم تأليف لجنة وزارية من 3 وزراء قوامها الوزراء نجار وقباني وفنيش، مهمتها ان تدرس مذكرة التفاهم وتقدم لمجلس الوزراء صيغة مقبولة، لان التزام كل الاطراف في لبنان بالمحكمة الدولية هو التزام جيد وجدي وقد سمعنا ذلك من كل الاطراف. وهذه مناسبة لنؤكد ان المظلة التي توفرها المحكمة الدولية للبنان هي لجميع اللبنانيين الذين يستفيدون عندما تصبح الجريمة السياسية في لبنان امرا محرما، ونتوقع ان تتابع المحكمة الدولية مسيرتها لنوفر العدالة وتظهر الحقيقة على الملاء لجميع اللبنانيين”.

    الوزير نسيب لحود مستقبلاً السفير الياباني – دالاتي-نهرا

    Leave a Reply