• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    نادي الديموقراطية والمواطنية في الجامعة الأميركية ينظم ندوة حول “القيادة في لبنان” بمشاركة الوزير زياد بارود

    Democracy & Citizenship Club (AUB)نظّم نادي “الديموقرطية والمواطنية” ندوة بعنوان “القيادة في لبنان” في الجامعة الأميركية في بيروت، يوم الاربعاء في 4 آذار 2009، حول شؤون السير في لبنان، برعاية وحضور معالي وزير الداخلية والبلديات الأستاذ زياد بارود. كما شارك في الندوة رئيس التجمع الشبابي للتوعية الاجتماعية YASA زياد عقل ورئيس مركز جبيل للإسعاف الأولي في الصليب الأحمر اللبناني شربل عيدموني.

    بعد الكلمة الترحيبية لرئيس نادي “الديموقراطية والمواطنية” زياد بربارة، ألقى الوزير بارود كلمة شكر فيها النادي والجامعة الأميركية على تنظيم ندوة حول موضوع السير والسلامة العامة على الطرقات، مشدداً على أن التقيد بقانون السير ومعايير السلامة العامة جزء لا يتجزأ من العمل المواطني.

    كما أبدى الوزير ملاحظات على قانون السير الحالي، داعياً إلى تطويره. وأكد أن وزارة الداخلية تنسق مع لجنة الأشغال العامة والنقل النيابية على إدخال تعديلات على اقتراح قانون السير المقدّم من النائب محمد قباني لتضمينه الإصلاحات الأسياسية في موضوع السير والتي تم اعتمادها في الدول الأخرى. وأبدى الوزير بارود أسفه لاعتبار بعض النواب أن موضوع قانون السير ليس أولوية، لاسيما خلال فترة الحملة الانتخابية حيث يتجنب النواب التصويت على قوانين قد “تُزَعّل بعض الناس”. وقد شدد الوزير على احترام التدابير الأخيرة التي اتخذتها وزارة الداخلية من أجل سلامة المواطنين وعلى دور عناصر شرطة السير في التوعية العامة.

    كما ذكر الوزير بارود بالحاجة لزيادة عدد عناصر مفارز السير وإعطائهم الحوافز للعمل بعد فترة تدريبهم، إذ أن العدد الحالي للعناصر والضباط، أي 638 فرداً، ليس كافياً للقيام بالدور المطلوب على مساحة الوطن.

    وفي الختام، شدد الوزير بارود على أهمية الشراكة بين وزارة الداخلية والمجتمع المدني والنوادي الطالبية والجامعات لتوعية المواطنين وتطبيق القوانين.

    وكانت أيضاً مداخلة للأستاذ زياد عقل، أبدى خلالها ملاحظات التجمع الشبابي للتوعية الاجتماعية حول تطبيق قانون السير والتوصيات لتطويره وكلمة للأستاذ شربل عيدموني لخصت إحصاءات الصليب الأحمر اللبناني حول عدد حوادث السير والإصابات الناتجة عنها.

    وتلا المداخلات حوار مفتوح بين الطلاب الحاضرين والوزير بارود.

    Leave a Reply