• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    مصباح الأحدب: استمرار الحكومة في ادائها حول الازمة في سوريا سيشكل كارثة على الوطن

    رأى نائب رئيس “حركة التجدد الديموقراطي” النائب السابق مصباح الاحدب “ان ادعاء الرئيس نجيب ميقاتي بان العرب يتفهمون موقف لبنان غير مقبول”، مؤكدا “ان الاخوة العرب كانوا ليتفهموا الموقف اللبناني اكثر لو كان مشابها لموقفهم او للموقف العراقي كحد ادنى”، مشددا على انه من المفروض على الحكومة اللبنانية ان تتخذ الموقف الذي يتفهمه الرأي العام اللبناني الداعم لموقف الدول العربية”.

    وقال الاحدب في تصريح له: “ان المعلومات المنشورة في الصحف حول تغطية رئيس الحكومة لموقف الوزير عدنان منصور تؤكد المخاوف بان لبنان اتخذ الموقف البالغ الاذى والمسؤولية هنا تقع على مجلس الوزراء ورئيسه وتسقط محاولات التلطي خلف المواقف المزدوجة والملتبسة”.

    اضاف: “ان الاستمرار في هذا الاداء الذي يتناقض مع الارادة الشعبية والطرابلسية سيشكل كارثة على الوطن وثمة فرصة ملائمة لتصحيح هذا الخلل عبر اتخاذ موقف مغاير في اجتماعات الدول العربية في الرباط وذلك يتطلب موقفا شجاعا وحاسما من الرئيس ميقاتي”.

    على صعيد آخر وتعليقا على نتائج انتخابات النقابات في طرابلس الاحد الماضي، رأى الاحدب، ان “الاستمرار في نهج الادارة الخاطئة للمعارك الانتخابية النقابية والسياسية يلحق بالغ الاذى بالجمهور الواسع لمؤيدي ثورة الارز الذي يمثل الاغلبية الشعبية واغلبية اعضاء نقابات المهن الحرة، ومع الاسف ان نرى استمرار هذه الادارة الخاطئة باختيار المرشحين وتجاهلها للارادة الحقيقية لهذا الجمهور الكبير وتمسكها بنهج الصفقات والمصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة ومبادىء الاسقلالية”.

    وختم الاحدب “كنت قد امتنعت عن التصريح علنا قبل صدور النتائج المتناقضة تماما مع خيارات الرأي العام حرصا مني على عدم الاضرار ولكن السكوت على هذا الامر بعد تكراره لم يعد ممكنا”.

    One response to “مصباح الأحدب: استمرار الحكومة في ادائها حول الازمة في سوريا سيشكل كارثة على الوطن”

    1. bilal ammar says:

      سلام…
      هل يتطلّب من الرّئيس أن يكون موقفه مماثل للدول العربيلة؟ وهل موقف الدّول العربية يصّب في مصلحة الشعب السوري؟ أم يصّب في مصلحة المؤامرة ضدّالنّظام السوري؟؟

    Leave a Reply