• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    الوزير نسيب لحود: نحن مع توسيح خيارات اللبنانيين في الانتخابات النيابية

    استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير في بكركي، رئيس “حركة التجدد الديموقراطي” وزير الدولة نسيب لحود وعرض معه التطورات على الساحة الداخلية لا سيما ما يجري في الجنوب.

    وبعد اللقاء الذي استمر نحو نصف ساعة، قال الوزير لحود: “تشرفت بزيارة غبطة سيدنا اليوم اولا للتهنئة والتمني له بسنة موفقة وجيدة على لبنان ببركته وبمساعيه الخيرة. وتداولنا بشكل اساسي موضوع الجنوب والصواريخ المتكررة التي تطلق في المنطقة بالرغم من القرار الحاسم الذي اتخذته الحكومة اللبنانية، وبعد اعلان فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان أن الجنوب يجب الا يكون منصة لاطلاق الصواريخ. بعد هذه التدابير، اتخذت الحكومة تدابير حاسمة واعطت تعليمات الى الجيش لتكثيف وجوده في الجنوب ومساعيه ليحدد من هي الجهة التي تطلق الصواريخ وتعرض أمن لبنان للخطر. وعلى رغم كل هذه المساعي، لا تزال الصواريخ تطلق من لبنان، ولكن انا واثق بان مجلس الوزراء اليوم سيسعى الى اتخاذ قرارات اضافية من اجل تعزيز وجود الجيش في الجنوب حفاظا على القرار 1701 الذي هو يشكل حماية للبنان، ولن نسمح بأي حوادث اقليمية تحصل وتعرض أمن اللبنانيين للخطر وخصوصا أمن اهالينا في الجنوب، كما لن نسمح بأن تشن حرب جديدة على لبنان وستتخذ جميع التدابير لحماية اللبنانيين من اية مخاطر جراء هذه الاعمال التخريبية التي تقوم بها عناصر نأمل ان تحدد هويتهم في المستقبل القريب”.

    سئل: البعض اعتبر ان الكتلة الوسطية التي جرى التداول حولها أخيرا أن لا لون ولا طعم لها فأين الوزير لحود من هذه الكتلة ؟

    أجاب: “ان الكتلة الوسطية تقدم وكأنها حق لرئيس الجمهورية، فالكتلة الوسطية والمستقلون هم حق للشعب اللبناني الذي من حقه ان ينتخب اما عضوا في كتلة او في تكتل آخر او في حزب او ان ينتخب من المستقلين. فنحن من واجبنا ان نوسع خيارات الشعب اللبناني على الصعد الحزبية والمستقلين، ولذلك كل من يحاول القول انه يجب تحاشي الكتلة الوسطية يكون يحد من حق اللبنانيين الديموقراطي في ان يتمثلوا بشكل صحيح وواسع. نحن مع توسيع خيار اللبنانيين ولذلك من حق الحزبيين والمستقلين والاعضاء في الكتل الترشح وعلى الشعب اللبناني ان يحدد من هم ممثلوه في الانتخابات النيابية”.

    واكد ردا على سؤال انه “مرشح للانتخابات النيابية المقبلة”.

    Leave a Reply