• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    الوزير نسيب لحود: الجهة المصرة على اطلاق الصواريخ تتحدى الارادة الجامعة للبنانيين

    الوزير نسيب لحود مستقبلاً سفير الاتحاد الاوروبي – دالاتي-نهرا

    استقبل رئيس “حركة التجدد الديموقراطي” وزير الدولة نسيب لحود، قبل ظهر اليوم، في مكتبه في سن الفيل، على التوالي سفير الاتحاد الاوروبي في لبنان باتريك لوران وسفيري السويد نيكولاس كيبون وايطاليا غبريال كيكيا.

    وتحدث الوزير لحود الى الاعلاميين فقال: “منذ بداية الازمة الخطيرة التي تعصف بقطاع غزة والحكومة اللبنانية تحاول ان تحمي لبنان من تداعيات هذه المأساة. والاولويات المطلقة لدينا هي اولا حماية لبنان من اي اعتداء جديد من قبل اسرائيل، وثانيا الحفاظ على بناء الوحدة الوطنية والموقف الواحد من كل القوى السياسية اللبنانية”.

    اضاف: “هذا ما جسدته الحكومة في الاسابيع والايام المنصرمة، وهذا ما تحاول ان تسدد اليه الضربات الجهات التي تصر على اطلاق الصواريخ من جنوب لبنان نحو اسرائيل وتعريض لبنان الى ازمة خطيرة في الوقت الذي لم ينته فيه لبنان بعد من ترميم جراح الحرب التي وقعت على اراضيه العام 2006، هذه الجهات تتحدى الارادة الجامعة للبنانيين وتمس الامن الوطني للبنان”.

    وتابع: “ان ثوابت الحكومة اللبنانية واضحة وهي تقوم اولا على الحفاظ على الوحدة الوطنية والتمسك بموقف واحد هو حماية لبنان من اي اعتداء جديد، وثانيا توفير اقصى مجالات الدعم للاخوة الفلسطينيين في غزة سياسيا وانسانيا وارسال المساعدات. وهذا ما يحصل بشكل جيد. كما ان الدعم الذي قدمه لبنان من خلال وجوده في لجنة وزراء الخارجية العرب التي حاولت بشكل جدي وفاعل الحصول على وقف لاطلاق النار عبر القرار الرقم 1860، ونحن ندعم الوسائل التطبيقية لهذا القرار ونتمنى ان يتم الاتفاق على الاليات التي تسمح بوقف اطلاق النار والانسحاب الاسرائيلي من غزة وتأمين مجالات الاستقرار للقطاع في المرحلة المقبلة. وتبقى الاولوية حماية لبنان، وهذه مسؤوليتنا كحكومة لبنانية، حماية لبنان من الاخطار والتهديدات التي يمكن ان تجرها هذه الازمة الخطيرة التي تحصل”.

    سئل: هل ان مجلس الوزراء على علم بالجهة التي تطلق الصواريخ من الجنوب، وقد تكرر هذا الامر مرتين في اسبوع واحد، وأليس ممكنا اطلاع الرأي العام على هوية الجهة التي تقوم بذلك، اذا كانت الحكومة علمت بهوية هذه الجهة؟

    اجاب: “في اجتماع مجلس الوزراء ما قبل الاخير، تم تكليف الجيش اللبناني والاجهزة الامنية بذل كل الجهود وتحديد الجهة التي تطلق الصواريخ وايقافها عن ذلك لانه يعرض امن اللبنانيين وسيادة لبنان ليس فقط في كل لبنان بل خصوصا في الجنوب اللبناني، ونناشد الجيش والاجهزة للاستمرار في هذه المهمة لحماية لبنان وتحديد المسؤولين عن هذا العمل الاجرامي”.

        الوزير نسيب لحود مستقبلاً سفير السويد – دالاتي-نهرا

    الوزير نسيب لحود مستقبلاً سفير ايطاليا – دالاتي-نهرا

    Leave a Reply