• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    النائب مصباح الأحدب استغرب “الحملة السورية” لتصوير طرابلس منبعا للارهاب

    استغرب نائب رئيس “حركة التجدد الديموقراطي” النائب مصباح الأحدب في بيان “الحملة المستمرة التي تقوم بها سوريا لتصوير طرابلس وكأنها منبع للارهاب وتحميلها مسؤولية ما يحدث من توتير أمني وتفجيرات في لبنان وسوريا”، مؤكدا ان “الجميع يعلم ان طرابلس هي ضحية الارهاب المستورد من الخارج”.

    وقال: “ان الحملة التي قام بها التلفزيون الرسمي السوري امس هي للضغط على المباحثات التي سيجريها وزيرا الداخلية زياد بارود والدفاع الياس المر في سوريا، لكي تأتي هذه المباحثات لمصلحة المخابرات السورية، وهذا ما نرفضه رفضا تاما، مع تأكيدنا اهمية اجراء هذه المباحثات بطريقة بناءة، الا اننا لن نقبل بأي شكل من الاشكال بالعودة الى الوراء”.

    أضاف: “من المفارقة ان نسمع ممن ظهِّروا على شاشة التلفزيون السوري تصاريح تفيد ان قسما كبيرا منهم كانوا طلابا في معهد الفتح في دمشق في حين ان الجميع يعلم ان القيمين على هذا المعهد تربطهم علاقة قوية بالنظام السوري”.

    واذ استغرب النائب الأحدب “عدم قيام الدولة اللبنانية بنشر محاضر التحقيقات مع عناصر “فتح الاسلام” المعتقلين لديها وخصوصا المدعو أحمد مرعي وغيره من الذين قالوا صراحة انهم على علاقة مع احد اهم المكاتب الامنية في سوريا”، دعا “الحكومة البنانية الى تحمل مسؤوليتها والعمل على نشر هذه التحقيقات لأن طرابلس الضحية لن تقبل بهكذا افتراءات وهي ترفض اتهامها بكل ما هو من انتاج المخابرات السورية”.

    وتابع “نتوجه الى الاخوة في سوريا بالقول: “يجب اعادة النظر بالطريقة التي يتم التعامل بها مع لبنان لأنه من غير الطبيعي الاستمرار في هذه الطريقة ومن الضروري تنقية العلاقات بين البلدين لتكون بناءة، وما يجري لا يصب في هذا الاتجاه”.

    وأكد دعمه “للاجراءات الامنية التي تتخذ للقصاص من الارهابيين”، مشددا “على ضرورة الافراج عن الموقوفين الذين ثبت بالتحقيق معهم ان لا علاقة لهم بالارهاب وتطبيق القوانين المرعية الاجراء بحقهم والتي يتغاضى بعض القضاء عن تطبيقها”.

    One response to “النائب مصباح الأحدب استغرب “الحملة السورية” لتصوير طرابلس منبعا للارهاب”

    1. mostaf ossman says:

      كا ن ولا يزال السيد النائب مصباح الاحدب من اكتر النواب حرص على كل لبنان بعكس جميع النواب الذين لا يهمهم الى منطقتهم الانتخابية

    Leave a Reply