• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    أنطوان حداد: نحن معنيون بذكرى 14 آذار ونتوقع مشاركة شعبية كثيفة

    وفد من حركة التجدد الديموقراطي زار المطران عوده

    حكومة بلون واحد تزيد الانقسام وتؤجج الاستقطاب الطائفي

     

    استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده وفدا من حركة التجدد الديموقراطي ضم نائب الرئيس النائب السابق مصباح الأحدب، أمين سر الحركة الدكتور أنطوان حداد وأعضاء اللجنة التنفيذية وفيق زنتوت وكميل منسى وميشال عقل.

    بعد الزيارة قال حداد: “لقد تشرفنا بلقاء سيادة المطران الياس عوده كوفد من حركة التجدد الديمقراطي، ونقلنا إليه تحيات جميع أعضاء الحركة ولاسيما رئيسها نسيب لحود الموجود حاليا في باريس، وتقديرنا جميعا لمواقفه الوطنية الحكيمة والجامعة وتوجيهاته الأخلاقية والروحية الشجاعة خصوصا من حيث صرخته الدائمة ضد الظلم والقهر ووقوفه إلى جانب الضعفاء والمواطنين العاديين ضد منطق القوة والاستعلاء. وقد كانت مناسبة للتداول معه في الأوضاع العامة المقلقة التي تعيشها البلاد، خصوصا الانقسام الوطني الخطير الناجم عن الطريقة غير السليمة وغير الديمقراطية التي تم فيها ترحيل الحكومة السابقة وضرورة صب الجهود من كل الأطراف بغية معالجة هذا الانقسام”.

    أضاف: “نحن نرى في هذه الظروف ضرورة الامتناع عن تشكيل حكومة من لون سياسي واحد لأنها ستزيد الانقسام العمودي في البلد وتؤجج الاستقطاب الطائفي والشعور بالقهر والتهميش لدى فئة واسعة من اللبنانيين. ويبقى الخيار الأقل سوءا هو حكومة مشاركة حقيقية تتمثل فيها كل الأطراف بالتزامن مع استئناف الحوار الوطني حول القضايا الخلافية الحساسة مثل سلاح “حزب الله” وضرورة وضعه في كنف الدولة اللبنانية مثلما تنادي حركة التجدد منذ سنوات”.

    وتابع: “وحول التجمع الشعبي الكبير الذي يقام الأحد المقبل في ساحة الشهداء في الذكرى السادسة لانطلاقة ثورة الأرز، أوضحنا أننا، وإن لم نكن من منظمي هذا التجمع لأننا لسنا في عداد قوى 14 آذار، فإننا لا شك معنيون بهذه الذكرى لأننا كنا في 14 آذار 2005 من صانعي هذا الحدث الكبير الذي سيبقى خالدا في تاريخ لبنان على الرغم من الانتكاسة التي منيت بها انتفاضة الاستقلال. وبالتالي نحن نتوقع مشاركة شعبية كثيفة في هذا التجمع تأكيدا على تعلق اللبنانيين من كل الفئات والمناطق بأهداف وشعارات ثورة الأرز كاملة، خصوصا تلك التي لم تتحقق بعد”.

    Leave a Reply