• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    الوزير نسيب لحود: لا بد للدولة من المساهمة في تخفيف الاوجاع التي يعاني منها المواطن

    استقبل رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة رئيس “حركة التجدد الديموقراطي” وزير الدولة نسيب لحود الذي قال على الاثر:

    “تداولنا في شتى المواضيع المطروحة على طاولة البحث اليوم والتي ستبحث في مجلس الوزراء غدا وابديت له ارتياحي الكبير للجهود الحاصلة لتهدئة الامور في طرابلس وتحقيق المصالحة ابتداء من اليوم الطويل الذي دعا له الرئيس السنيورة في السراي وانتهاء بالزيارة التي قام بها رئيس كتلة المستقبل النيابية سعد الحريري الى طرابلس. وكل ذلك سيؤدي الى مصالحة تتم هذه الليلة وتعيد العاصمة الثانية للبنان الى الامن في ظل اعادة انتشار الجيش اللبناني والتي هدفها مع الجهود السياسية هو عودة طرابلس الى الامن والاستقرار والانماء التي تستحقه لان الدولة اللبنانية تنكب على مشاريع تؤمن فرص عمل في طرابلس ومعالجة الاوضاع المزرية الموجودة في بعض الاحياء، وهذا ما سيتم في الاسابيع المقبلة”.

    وسئل: هل الوثيقة التي ستوقع ستنفذ في ظل وجود سلاح في طرابلس؟

    فاجاب: “هذه بداية جيدة، ونأمل ان الجيش وقوى الامن يضعوا الخطط اللازمة لاضفاء طابع الاطمئنان الكامل لاهالي طرابلس”.

    سئل: هل بحثت مع الرئيس السنيورة في موضوع الحد الادنى للاجور؟

    أجاب: “لقد تداولنا في الموضوع وهذا الامر في ضمير جميع اعضاء الحكومة. وان شاء الله غدا يتم التوافق على الزيادة التي يستحقها المواطن”.

    سئل: هل هنالك رقم محدد للزيادة؟

    أجاب: “الرقم قيد التداول ولكن ال 200 الف ليرة محسومة وهناك بعض الامور الاضافية كبدلات النقل والتعويضات العائلية. وانا اترك لمجلس الوزراء غدا إنهاء هذا الموضوع الحيوي والذي يخفف من الاعباء المعيشية التي يعاني منها المواطن”.

    وسئل: ولكن من اين التمويل؟

    فأجاب: “ان المسؤولية تقع على الدولة لكي تتحمل الوزر عن المواطنين حتى ولو اضطرت ان تستدين أكثر لان المواطن لا يستطيع ان يتابع في ظل الاوضاع الموجودة. ولا بد للدولة من المساهمة في تخفيف الاوجاع التي يعاني منها المواطن والموظف”.

    سئل: هل يمكن ان يكون هنالك تجاذبات غدا في موضوع الاجور؟

    اجاب: “سيتم نقاش وليس من الضروري تجاذبات”.

    Leave a Reply