• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    الوزير نسيب لحود: لمعالجة ملف التعيينات في ظل اجواء من الهدوء

    دالاتي-نهرا – الوزير نسيب لحود مستقبلاً السفير المصري

    استقبل رئيس “حركة التجدد الديموقراطي” وزير الدولة نسيب لحود ظهر اليوم في مكتبه في سن الفيل سفير مصر في لبنان احمد فؤاد البديوي وعرض معه الاوضاع العامة.

    وقال الوزير لحود:” تداولت مع السفير المصري اولا في العلاقات اللبنانية – المصرية التي تتميز دائما بالحرارة الكبيرة وبوقوف مصر دائما الى جانب لبنان في كل المناسبات. ومصر تسعى اليوم الى مساعدة لبنان في ملف شائك هو ملف الطاقة وتسعى لامداد لبنان بالغاز والطاقة الكهربائية ونأمل ان تسفر المحادثات اللبنانية – المصرية الى نتيجة جيدة يستفيد كل الشعب اللبناني منها”.

    اضاف:” اتمنى ان تعالج الملفات الكبرى المطروحة على الساحة اللبنانية، بما فيها التعيينات الامنية والادارية في ظل اجواء من الهدوء والموضوعية. وان تطرح كل المشكلات على طاولة مجلس الوزراء. خصوصا وانه يضم كل القوى السياسية بدلا من اثارة المواضيع بشكل تصادمي في وسائل الاعلام، والهدوء على الساحة اللبنانية يبدأ بممارسة القوى السياسية التروي في التعبير عن مواقفها، مما ينعكس ايجابا على الجو الاعلامي”.

    سئل: هل تتوقع ان تنجز التعيينات الامنية والادارية بهدوء وان يتم الاتفاق على تعيين قائد للجيش في جلسة مجلس الوزراء المقبلة؟

    اجاب:” لا اعرف ما اذا كان هذا التعيين سيتم في هذه الجلسة. ولكن هذا موضوع يحتاج الى البت في اسرع وقت ممكن، لان اللبنانيين بحاجة الى وجود قائد جديد على رأس الجيش ليعمل الجيش والقوى الامنية بكامل امكانيتهما في حماية الشعب اللبناني وخدمته”.

    سئل: هل من تحرك لمعالجة ملف اللبنانيين الموجودين في اسرائيل، خصوصا وان هناك اطرافا بدأت تحاول ان تربط بين هذا الملف ومطالبتها بالافراج عن الاسلاميين الموقوفين في السجون اللبنانية؟

    اجاب:” طبعا كل القوى السياسية التزمت من خلال البيان الوزاري بتأمين الاجواء المناسبة لتسهيل عودتهم. ويجب ان تنعكس هذه الاجواء على الطريقة التي تعالج بها القضاء هذا الامر الدقيق آخذا في الاعتبار الظروف الخاصة لكل مبعد”.

    اضاف:” اما في ما يتعلق بقضية الاسلاميين فهي ملف مختلف تماما عن قضية المبعدين الذي هو ملف في يد القضاء ومهمة الحكومة هي تسهيل الاجواء لتأمين هذه العودة بشكل جيد وحسب القوانين المرعية الاجراء”.

    وكان الوزير لحود قد استقبل القائم باعمال السفارة الاسبانية في لبنان لويس برادوس.

    دالاتي-نهرا – الوزير نسيب لحود مستقبلاً القائم بالأعمال الإسباني

    Leave a Reply