• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    بيان قطاع الشباب في حركة التجدد الديموقراطي بمناسبة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

    بمناسبة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، أصدر قطاع الشباب في حركة التجدد الديموقراطي البيان الآتي:

    ينظر شباب التجدد بارتياح لتشكيل الحكومة الجديدة كمدخل لانتظام عمل المؤسسات وانطلاق عجلة السلطتين التشريعية والتنفيذية، بعد أشهر طويلة من التعطيل والتآمر على القانون والحريات والمبادئ الديموقراطية.

    يتقدم شباب التجدد بأحر التهاني لرئيس حركة التجدد الديموقراطي الأستاذ نسيب لحود بتعيينه وزير دولة في الحكومة الجديدة، ويتطلعون إلى الدور الإصلاحي الذي سيلعبه من موقعه الجديد، ويرون فيه أصدق ممثل لخط السيادة والحداثة والحرية الذي استشهد من أجله خيرة القيادات السياسية والفكرية في انتفاضة الاستقلال.

    يخص شباب التجدد وزير الداخلية والبلديات الأستاذ زياد بارود بتهنئة خاصة وهم على ثقة أنه سيكون، كما عاهدوه دوماً، أقرب المقربين إلى قيمهم وطموحاتهم، ويعتزون أن يتبوأ أحد ألمع رموز المجتمع المدني اللبناني والمناضلين من أجل الديموقراطية والحريات منصب وزارة الداخلية والبلديات.

    يثني شباب التجدد على الخبرة العالية والكفاءة والنظرة الإصلاحية التي يتمتع به ممثلو قوى 14 آذار في الحكومة الجديدة، ويتقدمون بتحية إكبار إلى الوزراء السابقين جهاد أزعور، حسن السبع، نايلة معوض، شارل رزق، جو سركيس، أحمد فتفت، ميشال فرعون، نعمة طعمة، مروان حمادة وسامي حداد ولروح الشهيد بيار الجميل، لما قدموه من تضحيات حفاظاً على سيادة لبنان وحرية قراره في مواجهة الإرهاب والاغتيال السياسي.

    إلا أن شباب التجدد على يقين تام بالتحديات الهائلة الملقاة على عاتق الحكومة الجديدة والصعوبات التي قد تواجهها من خارجها ومن داخلها. لذا يتوقع شباب التجدد من رئيس الجمهورية اللبنانية ومن رئيس مجلس الوزراء ومن ممثلي قوى 14 آذار في الحكومة أن يقفوا سداً منيعاً أمام كل محاولات التفريط بإنجازات انتفاضة الاستقلال وشرعنة منطق الدويلات وإعادة نظام الوصاية.

    2 responses to “بيان قطاع الشباب في حركة التجدد الديموقراطي بمناسبة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة”

    1. […] Minute Ago بيان قطاع الشباب… July 11th, 2008 بمناسبة […]

    2. Nadim Jalbout says:

      Nice!!

    Leave a Reply