• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    مصباح الأحدب: هناك فريق واحد قادر على وضع اليد على البلد

    استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، النائب السابق مصباح الاحدب الذي قال: “تداولنا مع صاحب الغبطة الاوضاع المتأزمة التي نعيشها حاليا، وأعتقد أن هناك تحديا امام اللبنانيين لتفادي اما الحرب الاقليمية واما المواجهة الداخلية، والبعض يقول الفتنة، وانا لا اقول انها فتنة لان الفتنة تقتضي ان يكون لها طرفان، واعتقد أن هناك فريقا واحدا قادرا على وضع اليد على البلد، وان اي وضع يد على الداخل اللبناني غير مفيد لاحد، لا للبنانيين ولا لحزب الله، لان نموذج غزة ليس لمصلحة لاحد، واي حرب اقليمية ليست لمصلحة لبنان، ويجب العمل على الاستقرار بقدر ما نستطيع، والاستقرار يقتضي ان يكون هناك سيطرة على الوضع الداخلي، وما نراه اليوم من واقع لوضع الكهرباء وقطع طرق سببه الفورة عند الناس التي تعتبر انها محرومة أبسط حقوقها. علينا تأمين حاجات الناس وتفادي الأخطار الاقليمية والانقسامات الداخلية”.

    واضاف: “كل لقاء قمة هو خير لبنان، وكل زيارة محبذة ومباركة، ونحن نرحب بالمسؤولين الكبار الذين يزورون لبنان، وأعتقد أن هناك معالجات متعددة للقضايا العربية، وهذا امر جيد، ونبارك المصالحات العربية وعلينا ان نسمع ما تم الاتفاق عليه بشأن لبنان، وهذا ما لم نسمعه حتى الساعة”.

    وتابع: “اما بالنسبة الى امير قطر، فإن اللافت كان تدشين القرى والمدن، وهذا نأمل ان يؤخذ قدوة، ونحن عندنا مناطق لم تدمرها اسرائيل لكنها لم ترمم بعد رغم ما صرف من اموال طائلة، وهذا امر لافت. هناك فريق يسهر على ناسه ويقدم لهم ما يمكنه لكي يستطيع المواطن مواجهة الحالة التي يعيش، فيما فريق آخر لا يقدم شيئا ولا يفعل شيئا للمواطن الذي يطلب الاستقرار الاجتماعي والحياتي”.

    One response to “مصباح الأحدب: هناك فريق واحد قادر على وضع اليد على البلد”

    1. kam says:

      lebanon still bleeding, since 1975,,nothing really changed,,just some faces,,,Lebanon seems to be destained to suffer for others,,,and regretfully some lebanese act against the prosperity of lebanon, through blindness, fanaticism or greed for power. What is the future of labanon?? I see very dark clouds,, the storms are coming,,,invited by many.Its a sad sad situation..and the good lebanese people have nothing in hand to protect their country from so many dangers,,,its not one side…there are 3 enemies to lebanon. thats too much,,,God help lebanon.

    Leave a Reply