• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    مؤتمر صحافي للمنظمات الشبابية المعارضة في ساحة الحرية

    مؤتمر صحافي للمنظمات الشبابية المعارضة في ساحة الحرية
    الأولوية للانتخابات في موعدها.. أو العودة الى الشارع

     

    المستقبل – الاربعاء 20 نيسان 2005 –

    باسمة عطوي

    في الحكومة الجديدة وجوه نظيفة نثق بها، وأخرى قديمة مسؤولة عن عمليات التزوير في عنجر، وأحداث 7 آب، وإقفال محطات تلفزيونية، لكننا سننتظر وفاء هذه الحكومة بوعودها التي تعهدت بها”، هذه العبارة التي أطلقها نادر حداد (حركة التجدد الديموقراطي) هي الموقف الشامل للمنظمات الشبابية المعارضة التي كانت السبب في اسقاط حكومة الرئيس عمر كرامي.
    عقدت المنظمات الشبابية المعارضة، أمس، مؤتمراً صحافياً في ساحة الحرية تناولت فيه الأوضاع السياسية الراهنة، بحضور ادغار بركات (الاصلاح الكتائبية)، نادر النقيب (شباب المستقبل)، نادر حداد (التجدد الديموقراطي)، مروان حايك (الكتلة الوطنية)، ايلي شمعون (حزب الأحرار)، جورج سروع (التيار الوطني الحر).
    في البداية، دقيقة صمت عن روح الشهيد الرئيس رفيق الحريري والنائب الشهيد باسل فليحان، ثم النشيد الوطني، بعدها تحدث حداد باسم المنظمات فقال “تتقدم المنظمات بأحر التعازي للشعب اللبناني لعائلة الوزير الشهيد باسل فليحان الذي قضى نتيجة الارهاب السياسي المنظم، وأقله نتيجة اهمال الأجهزة الأمنية المشتركة. وعلى ضوء استشهاد فليحان تدعو المنظمات الى اضاءة شموع ليل غد الخميس عند السابعة في ساحة الحرية، عن أرواح الشهداء ومنهم الشهيدان رفيق الحريري وباسل فليحان”.
    كما دعت المنظمات الى المشاركة الحاشدة في التشييع الشعبي للشهيد فليحان يوم الجمعة المقبل، انطلاقاً من منزله في الصنائع الى الكنيسة الانجيلية، كما تعهدت المنظمات المعارضة بالبقاء على كامل الاستعداد للعودة الى الشارع في حال لوحظ أي تمييع أو تعطيل أو تأجيل للانتخابات.

    وأشار المجتمعون الى ان المنظمات ستبقى في ساحة الحرية حتى تحقيق كامل مطالبها، ومنها اقالة قادة الأجهزة الأمنية وإجراء الانتخابات النيابية، علماً ان المطالب الأخرى للمنظمات كالانسحاب السوري قد تمت فعلاً، والمنظمات تتداول في جدوى بقائها في ساحة الحرية.
    وعن خفض سن الاقتراع، أشار المجتمعون الى ان هذا المطلب محق وينادون به منذ وقت طويل، لكن أولويات هذه المرحلة تفرض عليهم الاصرار على اجراء الانتخابات دون تعديل في سن الاقتراع كي لا يتخذ حجة من بعض الأطراف لتأجيل الانتخابات، لكن المنظمات ستبحث ان يضم البرنامج الانتخابي للمرشحين مطالب الشباب، ومنها كيفية وآلية المحاسبة.

    Comments are closed.