• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    قوى 14 آذار دعت الى تجمع شعبي كبير في 14 شباط في ساحة الشهداء
    للمشاركة أهمية استثنائية دفاعا عما استشهد من أجله أبطال ثورة الأرز

    Saturday, 14 February, 2009
    10:00 amto2:30 pm

    عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعا حضره النواب السادة: مروان حماده، عمار حوري، الياس عطاالله ومصطفى علوش، والنائبان السابقان فارس سعيد وكميل زيادة، والسادة: أنطوان حداد، ساسين ساسين، ميشال الخوري، ميشال مكتف، الياس أبو عاصي وادي أبي اللمع.

    وفي ختام الاجتماع، تلا أبي اللمع البيان الآتي:

    “أولا: في الذكرى الرابعة لإغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تجدد قوى الرابع عشر من آذار دعوتها اللبنانيين من كل المناطق إلى المشاركة في التجمع الشعبي الكبير الذي سيقام صباح يوم السبت 14 شباط 2009، في ساحة الحرية – ساحة الشهداء.

    إن مشاركتكم الكثيفة في هذا اللقاء ترتدي هذه السنة أهمية إستثنائية، دفاعا عن الأهداف التي إستشهد أبطال ثورة الأرز من أجلها، وتأكيدا لتشبثكم بخيار لبنان الدولة وليس لبنان الساحة المستباحة، لبنان العدالة وليس لبنان الإفلات من العقاب، لبنان الإستقرار والإزدهار وليس لبنان الحروب والمربعات الأمنية.

    ثانيا: في ظل الإصرار على افتعال الحوادث بدءا من حرق السيارات في الجنوب وافتعال المشاكل واطلاق النار في البقاع الغربي وبيروت ومحاولة قتل المواطن هراك أوكيان في منطقة الدورة – برج حمود، يهم قوى الرابع عشر من آذار أن تؤكد رفضها لهذه الحوادث المتنقلة وتضعها في خانة خلق الذعر والبلبلة في صفوف المواطنين والهادفة إلى الترهيب عشية الإنتخابات النيابية المقبلة في 7 حزيران. وفي المناسبة تطالب قوى 14 آذار الحكومة اللبنانية بتحمل مسؤولياتها السياسية والأمنية كاملة عبر قواها الأمنية وإزالة المربعات الأمنية وبسط سلطتها على كل الأراضي اللبنانية دون استثناء حفاظا على حياة المواطنين وتأمينا لحرياتهم تنفيذا لمقررات طاولة الحوار 2006 ومؤتمر الدوحة.

    ثالثا: إن قوى الرابع عشر من آذار التي تعيش هموم المواطن اللبناني وشجونه وشؤونه، تؤكد رفضها لإقرار أي ضرائب ورسوم إضافية، لأي سبب كان، إنطلاقا من اقتناعها بأن المواطن اللبناني لم يعد يحتمل أي ضريبة إضافية في سبيل تغذية أي صناديق ومجالس، وتحت أي عنوان”.

    Leave a Reply