• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    حكومة الظلّ الشبابية الثالثة عرضت أبرز المشاريع التي حققتها

    عقدت حكومة الظل الشبابية الثالثة مؤتمرا صحافيا في مبنى جريدة “النهار”، اعلنت فيه انتهاء ولايتها وبدء ولاية الحكومة الرابعة، عارضة لما تم تحقيقه من مشاريع وما قامت به من خطوات خلال ولايتها، في حضور عدد من النواب واعضاء حكومتي الظل الثالثة والرابعة، وممثلي لجميعة “نهار الشباب”.

    وتحدث عن جمعية “نهار الشباب” الزميل غسان حجار معلنا ان “مشروع حكومة الظل الشبابية مستمر، وهو يخضع لتطوير وتحسين كل سنة عبر التعلم من الاخطاء والثغر التي تواجهه، وعبر السعي الى تخطيها مع حكومة الظل الجديدة”. واذ نوه الحجار بما قامت به حكومة الظل الثالثة من مشاريع مهمة، لفت الى مشاريع لم تتمكن من تحقيقها نتيجة معوقات عديدة، متمنيا ان “يتم تخطي هذه العقبات مع حكومة الظل الشبابية الرابعة”.

    من جهته، تحدث المنسق العام لحكومة الظل الشبابية الثالثة صالح حديفة عن المشاريع التي تم تنفيذها، وذكر عددا من التي لم تنفذ لعدد من الاسباب، متمنيا ان “تكمل حكومة الظل الرابعة في تنفيذها”. ثم تحدث الوزراء المعنيون عن مشاريعهم وهي: مشروع تسهيل استخدام المواقع الالكترونية، وفي مقدمها المواقع الحكومية، لذوي الاعاقات البصرية (www.mitaproject.net) الذي اعده وزير الاتصالات والمعلوماتية سامر فيصل، مشروع افتتاح مكتبات عامة في البلديات الذي اطلقته وزيرة البلديات لارا سعادة، وقد تم تجميع نحو 15000 كاتب، وتم توزيع عدد كبير منها على بلديات: عين قنيا (حاصبيا)، بلدية راشيا، بلدية بيت ملات (عكار)، بلدية جدبرا (البترون)، والمركز الثقافي في النبطية، ثم مشروع حملة توعية يتم عرضه على شاشات التلفزة بشأن مركز تلقي الشكاوى والخط الساخن في مديرية حماية المستهلك، والذي اعدته وزيرة الاقتصاد والمال جويل يزبك بالتعاون مع طلاب جامعة سيدة اللويزة ووزارة الاقتصاد الوطني في الحكومة اللبنانية. كما تحدث وزير حقوق الانسان في حكومة الظل الثلاثة اديب اسعد عن مشروع قانون اعده لانشاء وزارة حقوق الانسان، على ان يتم مراحليا تخصيص وزارة دولة لهذا الغرض. وكذلك تم التطرق الى مشروع قانون لانشاء مكتب للدواء، مهمته مراقبة استيراد الدواء وتصنيفه وصلاحيته وفاعليته وقيمته العلاجية والطبية والتزامه المعايير الصحية السليمة ومنع تزويره، الذي اعده وزير الصحة شربل قبلان. اما مشروع توفير الطاقة عبر تشريع قانون يحتم استخدام لمبات التوفير واللجوء الى مصادر الطاقة البديلة، فأعدته وزيرة الطاقة دارين جبور.

    ثم تحدث حديفة عن العريضة التي اعدتها حكومة الظل الثالثة للمطالبة بتطبيق النسبية في الانتخابات والغاء الطائفية السياسية.

    وتخلل المؤتمر الصحافي مداخلات لعدد من الحضور، ومن بينهم النائب عاطف مجدلاني الذي حيّا ما قامت به حكومة الظل مبديا استعداده الكامل للتعاون مع الحكومة الرابعة. وعدد وزير العمل رامي كيوان، عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشباب في “حركة التجدد الديموقراطي”، المشاريع التي تابعتها حكومة الظل الثالثة من حكومة الظل الثانية، وهي مشروع اعادة تدوير الورق، ومشروع متابعة تدريب مراقبين في مديرية حماية المستهلك.

    واختتم المؤتمر الامين العام لحكومة الظل الشبابية عياد واكيم باعلانه ان “حكومة الظل الرابعة ستعكف على اعداد بيانها الوزاري تمهيدا لاطلاقه قريبا”.

    جريدة النهار
    21.12.2009

    Leave a Reply