• Home
  • About Us
  • Events
  • Blogging Renewal
  • In the Media
  • Tajaddod Press Room
  • The Library
  •  

    14 March Wins AUB-USFC Elections

    أنهى أمس طلاب الجامعة الأميركية في بيروت المرحلة الأخيرة من انتخاباتهم بعد اكتمال عقد المجلس التمثيلي للطلاب والأساتذة (الحكومة الطلابية)، وانتخاب مسؤول تيار المستقبل جاد منيمنة نائباً لرئيس الحكومة، وهو أعلى منصب طلابي في الجامعة. وقد أدت المشاورات بين أفرقاء تحالف 14 آذار إلى توزيع مقاعد الحكومة الـ12 في ما بينهم على الشكل الآتي: 4 للاشتراكي، 4 للقوات، 2 للمستقبل، واحد لحركة اليسار الديموقراطي، وواحد للتجدّد الديموقراطي.

    وفي انتخابات نائب الرئيس، رشّح تحالف 14 آذار جاد منيمنة، فيما رشّح ممثل كلية الطب اسكندر بركات (تيار وطني حر) تشارلي معلوف (قوات) للمنصب نفسه، كي لا يفوز منيمنة بالتزكية، علماً بأنّ تشارلي موجود خارج لبنان ولم يقدّم برنامجاً للتصويت عليه.

    أمّا منيمنة، فوعد الطلاب بإصدار الكتاب السنوي للجامعة على CD، على أن تخصّص العائدات لدعم مكتب المساعدات المالية، إضافة إلى تعيين لجنة لمراقبة الكافيتريا والمكتبة وإصدار بطاقة موحّدة لطلاب الجامعة يستفيدون منها في الحسومات.وأشار إلى أنّه سينظّم حملة لتعريف الطلاب بمشروع «بصمة يد» الذي يدعم من خلاله الطلاب الجامعة بعد التخرج، كما سيعمل على تفعيل دور الحكومة الطلابية، عبر تكثيف الاجتماعات لمزيد من الشفافية.

    وفي معرض تعليقه على النتيجة، أكد منيمنة أنه كان يفضّل أن تكون هناك منافسة، والمنصب يحمّله مسؤولية كبيرة تجاه الطلاب، نافياً أن يكون العمل الطلابي مضيعة للوقت، لأنّه سيعرف كيف ينظم أموره، وسيكون على مسافة واحدة من كل الأطراف، لأنّ خصوصية الجامعة الأميركية تفرض ذلك، فضلاً عن قناعته بأنّ العمل السياسي ينتهي في اليوم الانتخابي، ليبدأ في اليوم التالي العمل النقابي.

    وشارك في الاقتراع 5 أساتذة و15 طالباً، فنال منيمنة 14 صوتاً، فيما حظي معلوف بثلاثة أصوات، ووُجدت ثلاث أوراق بيضاء.

    ونمي أنّ المرشح المستقل عن كلية الطب جميل دبيبو هو الطالب الوحيد الذي صوّت «أبيض». وقد فاز تشارلي معلوف (قوات) أميناً للصندوق وغريس زكّا (اشتراكي) أمينة للسر.

    بالعودة إلى نتائج الحكومة الطلابية فقد فاز في كلية الآداب والعلوم: باسل نعمان (اشتراكي)، رامي قنطار (اشتراكي)، جاد منيمنة (مستقبل)، نور جلبوط (حركة تجدد ديموقراطي)، وتشارلي معلوف (قوات). وفي مجلس الكلية فازت ديالا بدران رئيسة ولارا سليمان (اشتراكي) نائبة للرئيس، وفيكتور نوفل (قوات) أميناً للصندوق، ومايكل خوري (قوات) أميناً للسر.

    وفي كلية إدارة الأعمال، جاءت النتائج كالآتي: غريس زكّا (اشتراكي)، طارق قواص (مستقبل) وكارلا يونس (قوات). وفي مجلس الكلية انتخبت ريما جمال (مستقبل) رئيسة، وميرا حمادة (اشتراكي) نائبة للرئيس، والياس غانم (قوات) أميناً للصندوق، وعبد الله غريزي (اشتراكي) أميناً للسر.

    أمّا بالنسبة إلى كلية العلوم الصحية، ففاز طارق يونس (اشتراكي) وكاريل أبو حرب (قوات). وفي مجلس الكلية سلوى بياضو (مستقبل) رئيسة، نور الزهيري (اشتراكي) نائبة للرئيس، سامر صياح (قوات) أميناً للصندوق،

    وتبقى كلية الزراعة والتغذية حيث فازت نور شمس (يسار ديموقراطي)، وفؤاد مستوري (قوات). أمّا أعضاء مجلس الكلية، فهم كريم عوكل (مستقبل) رئيساً، كريم أبو جودة (حركة التجدد الديموقراطي) نائباً للرئيس، فهد خضر (اشتراكي) أميناً للصندوق، وساندرا أبو علي (مستقلة مدعومة من 14 آذار) أمينة للسر.

    وبعد صدور النتائج احتفل طلاب 14 آذار، وسمع أحدهم يقول (vp 14) آذار يا شباب.

    Al-Akhbar

    Leave a Reply